قوائم الشرف_صور       قوائم الشرف_وثائق       قوائم الشرف_كتب
الصفحة الرئيسية > المكتبة الوطنية> مديرية تكنولوجيا المعلومات> قسم الدعم الفني
الواجبات والمسؤوليات الرئيسية:

1. الإشراف على تقديم خدمات الدعم الفني لمستخدمي الأجهزة والأنظمة والتأكد من حل المشاكل الفنية حسب الأولوية.
2. متابعة إتفاقيات الصيانة الخاصة بالأنظمة العاملة والتابعة لقسم الدعم الفني.
3. تطبيق التشريعات والقرارات والمبادرات وبرامج العمل الجديدة في بيئة العمل أو الوظيفة والتعامل معها بشكل ايجابي.
4. وضع خطط وبرامج العمل اللازمة لأعمال القسم والإشراف المباشر على تنفيذها.
5. إعداد الموازنة السنوية للقسم، ومراقبة التصرف بالنفقات المخصصة فيها، والتأكد من أنه قد تم صرفها وفقاً لما هي مخصصة له.
6. تكليف فريق العمل بالمهام والمسؤوليات وتحديد أولويات العمل بينهم وضمان تنفيذه وفقاً للفترة الزمنية المحددة وحسب الإجراءات المتبعة.
7. تقييم أداء وإنجازات العاملين في القسم، لرفع سوية الأداء، وتطوير طرق العمل، وتحديد احتياجاتهم التدريبية.
8. إعداد التقارير الشهرية والسنوية عن مستوى أداء القسم والأعمال المنجزة.
9. القيام بالتدريب والإشراف وتفويض مهام العمل وتنسيقها لفريق العمل.
10. الرد على الاستفسارات أوالمشاكل المتعلقة ببرامج الحاسوب أو المعدات أو تشغيل الشبكة.
11. القيام بعمليات الصيانة لأجهزة المستخدمين متل الحواسيب المكتبية والحواسيب المحمولة وغيرها من معدات.
12. تحميل وتحديث برامج وبرمجيات الحاسوب المختلفة لمستخدمي الحاسوب.
13. تحضير وتركيب المعدات اللازمة لاستخدام الموظفين وضمان أداءها السليم و تركيب الكابلات و تنزيل أنظمة التشغيل أو البرمجيات المناسبة.
14. مراقبة وتشكيل البرامج الخاصة بمنع فيروسات الحاسوب.
15. الإشراف على الأجهزة والمعدات وتحضير كشوفات بمواصفاتها ومستخدميها وجردها بشكل دوري
16. تنسيق وتنظيم كل ما يتعلق بأمور طباعة الأوراق وتجهيز أقراص الحاسوب والمسح الإلكتروني لمتلقي الخدمة والموظفين.
17. تنظيم السجلات والملفات ذات العلاقة بالعمل